الخميس، 6 يونيو 2019

كورسات و دورات في مجال برمجة الذكاء الإصطناعي ستفيدك.

لعلك تابعت قصة الروبوتات و الذكاء الإصطناعي الذي تم إختراعه من طرف الفيسبوك ، و الذي طور بحد ذاته لغة تواصل خاصة به قبل ان تكتشف الفيسبوك هذا الأمر و تقوم بإغلاق مشروعها الخاص بالذكاء الإصطناعي .
هذا الأمر سيجعلنا نطرح تساؤلات عديدة ، أولها كيف يمكنهم فعل ذلك ؟ و هل الذكاء الإصطناعي بإمكانه إزالة الذكاء البشري ؟ و لكن السؤال الذي يجب طرحه في هذه الحالة هو : كيف أواكب بذاتي هذا التطور التقني و التكنولوجي في مجال الذكاء الإصطناعي ؟ 
هنا يأتي دور هذا الموضوع ، في هذا الموضوع ، سأدلك على كورسات و دورات تساعدك على البدئ في مجال الذكاء الإصطناعي.

 - MIT Artificial Intelligence :

أقدم  لك هذ الكورس هدية مني حتى لا تقوم أنت أيضا بتعليقات سخيفة على منشورات الذكاء الإصطناعي ، هذا الكورس مقدم لك من جامعة MIT الخاصة بالتكنولوجيا ، وهو كورس نظري يفسر لك منهجية عمل الذكاء الإصطناعي و كيف يشتغل و كل ذلك .  لمشاهدة الكورس مجانا . 

- كورس تعلم الـ Prolog بالعربية : 

لغة الـ Prolog ، او Programming in logic ، تُعتبر اللغة الأكثر إستخداما في مجال الذكاء الإصطناعي ، لذلك ، تعلم البرمجة بلغة المنطق Prolog سيفتح لك آفاق عديدة من أجل تعلم الذكاء الإصطناعي و فهمه. وهاهو الكورس الذي وعدتكم به
متوفر على: منصة يوتيوب
عدد الفيديوهات: 17 فيديو
اللغة: العربية


لاتنسى مشاركة الموضوع والبقاء على الأطلاع لكل جديد فهذا المقال قابل للتجديد وإضافة جديد كورسات الذكاء الإصطناعي
شارك الموضوع :

عن الكاتب:

مدون جزائري ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا و التقنية و هدفي الأول الرقي بالمحتوى الجزائري والعربي وتصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة المنتشرة في الويب العربي
جميع الحقوق محفوظة © ألجيريا تك - ALGERIA Tech
صمم بكل من طرف : أبوهلال بدر